» [مقال] ناشد الحق مسلما فاستجابا » [مقال] يوم به عاف الحبيب حبيبا » [مقال] شمس الهداية عن سماها تأفل » [مقال] أعلن الويل والثبور حدادا » [مقال] علينا اقبل الشهر الحرام » [مقال] يا ليلة اول بالحزن لأم الحسن عزيها » [مقال] يرفس الزهرة الرجس بنعاله » [مقال] لبنان تحديات وحلول » [مقال] إن كان دين محمدٍ لم يستقمْ *** إلّا بقتلي.. يا سيوف خذيني » [مقال] ماذا تعرف عن الاربعين وزيارة الحسين ع الخميس : 18 / إبريل / 2024

عدد الزوار: 1257976
المتواجدون حالياً: 2
عدد الأخبار: 63
عدد المقالات: 335
عدد الصور: 63
عدد مقاطع الميديا: 103
عدد الملفات: 0

الشيخ محمد عبدالله

لبنان        009613960571

 

 

 


موقع سماحة الشيخ محمد عبدالله اللبناني ( ابو ثار الله ) الأخبار اخبار العراق احباط عملية جوية لتفجير مرقد الامام علي عليه السلام

احباط عملية جوية لتفجير مرقد الامام علي عليه السلام

بواسطة: مشرف الاخبار

تاريخ الإضافة: 29/4/1431 - 11:43 ص

المشاهدات: 1002


قادت معلومات استخبارية الى إحباط مخطط لتنظيم القاعدة في بلاد وادي الرافدين تهدف الى مهاجمة مرقد الامام علي بن ابي طالب في النجف. وتكشف هذه المعلومات سر الايقاف المتزامن لاربعة مطارات الاسبوع الماضي لدواع أمنية لم يكشف عنها، كما انها تتزامن مع تحذيرات اميركية.




كشف مصدر في جهاز مكافحة الارهاب العراقي عن احباط عملية يعد لها تنظيم القاعدة في بلاد وادي الرافدين تهدف الى تفجير قبة ضريح الإمام علي بن ابي طالب في مدينة النجف بطائرة تقلع من مطار المدينة في حادث مشابه لأحداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) العام 2001 في الولايات المتحدة الاميركية التي تسببت في تدمير برجي التجارة العالمي في نيويورك ومقتل آلاف الاشخاص، واشار الى شن حملة اعتقالات في صفوف ضباط امن مطار بغداد الدولي .
وقال مصدر رفيع المستوى في جهاز مكافحة الإرهاب المرتبط برئيس الوزراء نوري المالكي ان معلومات استخبارية مؤكدة قادت الى إحباط مخطط لمهاجمة مرقد الامام علي بن ابي طالب في النجف بطائرة تقلع من مطار النجف حيث قررت السلطات الأمنية على الفور إغلاق المطار بشكل كامل وايقاف الرحلات فيه حتى إشعار آخر . ونقلت صحيفة "العالم" البغدادية اليومية في عددها الصادر الاربعاء عن مصدر في جهاز المخابرات طلب عدم كشف هويته لحساسية الموضوع قوله ان المعلومات الاستخبارية اشارت الى ان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين يقترب بشكل كبير من تنفيذ عملية نوعية باسلوب جديد في العراق".
واضاف ان "الاجهزة الامنية تابعت خيوط هذه المعلومات لتكتشف ان القاعدة تخطط لتفجير قبة الامام علي او ساحة بين الحرمين في كربلاء بطائرة مدنية يتم اختطافها من مطار النجف".
واضاف ان هذه المعلومات تكشف سر الايقاف المتزامن لاربعة مطارات في النجف وبغداد والبصرة والكويت الاسبوع الماضي لدواع أمنية لم يكشف عنها. كما انها تتزامن مع تحذيرات اطلقتها جهات اميركية الاسبوع الماضي تفترض ان المسلحين "يبحثون عن هدف كبير" خلال الفترة الانتقالية والفراغ الامني الحالي بين الحكومة المنتهية ولايتها والحكومة المقبلة.
و قال الاميركيون انهم يخشون حصول امر مشابه لعملية سامراء حين تم تفجير مرقد الامامين العسكريين مطلع عام 2006 مما قد يؤجج النزاع الاهالي ثانية. لكن الاطراف العراقية تؤكد ان اي حادث كبير ليس من شأنه تكرار سيناريو الحرب الاهلية ثانية لأن العراقيين "فهموا الدرس" رغم ان ذلك لا يعني ان القاعدة ستتردد في اختيار اهداف نوعية

أضف مشاركة  طباعة

انشر (احباط عملية جوية لتفجير مرقد الامام علي عليه السلام)
Post to Facebook Post to Twitter Post to Google+ Post to Digg Post to Stumbleupon Post to Reddit Post to Tumblr

أضف مشاركة
الاسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
الكود الأمني
قال أمير المؤمنين (عليه السلام): "من ذكر الله ذكره"
تحديث
9
شوال 1445

الفجر 03:52
الشروق 05:12
الظهر 11:39
المغرب 18:20