» [مقال] ماذا تعرف عن الاربعين وزيارة الحسين ع » [مقال] يبو صالح - كلنه بمحرم » [مقال] هي ليلة تكسر القلب بها تبكي رقية » [مقال] قصائد المحرم العشرة -2019 » [مقال] جود يا عين بانسكاب الدموع قصيدة الليلة العاشرة محرم 2019 » [مقال] قد صور الله النبي وحيدرا قصيدة الليلة التاسعة محرم 2019 » [مقال] من آل أحمد بدر في الوغى بدرا قصيدة الليلة الثامنة محرم 2019 » [مقال] في سيفه حد الردى يتقحم قصيدة الليلة السابعة محرم 2019 » [مقال] عين المعالي فجرت أنهارا قصيدة الليلة السادسة محرم 2019 » [مقال] أسفر المجد في حسام السفير قصيدة الليلة الخامسة محرم 2019 الأحد : 20 / اكتوبر / 2019

عدد الزوار: 677838
المتواجدون حالياً: 1
عدد الأخبار: 63
عدد المقالات: 326
عدد الصور: 63
عدد مقاطع الميديا: 103
عدد الملفات: 0

الشيخ محمد عبدالله

لبنان        03960571

العراق   009647805124085

 

 


موقع سماحة الشيخ محمد عبدالله اللبناني ( ابو ثار الله ) المقالات مقالات لسماحة الشيخ متنوعة عقائد وسيرة مفارقات واضحة في المنهجية الاستدلالية عند المخالفين

مفارقات واضحة في المنهجية الاستدلالية عند المخالفين

بواسطة: الشيخ محمد عبدالله العبدالله

تاريخ الإضافة: 23/9/1440 - 1:45 م

المشاهدات: 102

مفارقات واضحة  في المنهجية الاستدلالية عند المخالفين

بات من الواضح أن الاخرين يدعون التمسك بسنة رسول الله ص وأنهم من حملوا لواء أحاديث النبي ص وتمسكوا بالمأثور عنه وحملت مذاهبهم عنوان التمسك بالسنة النبوية الشريفة وهو شرف ما بعده شرف أن نتمسك بسنة رسول الله ص

المفارقة الأولى

ولكن الحق أنه بعد المراجعة تجد أنهم تمسكوا برأي الصحابي وبرأي الصحابي الآخر وان اختلفا بالحكم ونسبت جميع  الآراء الى انها رأي الله وهو ما عرف عند بعضهم بمذهب المصوبة فرأي الله هو ما رآه الصحابة وان اختلفت آراؤهم وأنت خبير أن هذا بعيد كل البعد عن شيء  يسمى التمسك بسنة النبي ص بل هو عمل برأي الصحابي وادعاء أن ما يقوله الصحابي هو رأي الله وهذه المفارقة ابتلي بها جمع غفير من المخالفين وليس جميعهم لان بعضهم ذهب لتخطئة الصحابي عندما يخالف حكم الله

المفارقة الثانية  وهي المهمة والسبب الاساسي لهذه المقالة

إصرار المخالفين على الشيعة بأن يأتوا بآية محكمة من كتاب الله تدل على الإمامة من دون الاستدلال عليها بسنة النبي ص وبالروايات بل يطالبوننا فقط  و فقط بآية محكمة واضحة لا تحتاج لأي حديث عن النبي ص ليفسرها ويبين معناها والمراد منها

هل لاحظت سيدي القارئ الكريم هذه المفارقة الواضحة فلماذا لا يقبلون أن نستدل بالآيات والروايات معا فقول النبي ص يفسر القران ويبينه ويوضحه وقد أمرنا القران ان نأخذ معالم ديننا من النبي ص ومعلوم ان النبي ص عدل القران والأمين عليه الذي منه تؤخذ معالم الدين وأنه يلزم علينا أن  نرد الاختلاف للنبي ص  ليحسم مادة النزاع

فلعمري ما الذي دعى المخالفين للإصرار على الاستدلال فقط بالقران وما الذي  دعاهم للتخلي عن سنة النبي ص في هذا الموضوع مع أنه قد نزلت ايات واضحة في الولاية والإمامة وفسرها النبي ص بالأدلة الصحيحة عند الفريقين  بعلي امير المؤمنين (ع) من قبيل آية الولاية والتصدق بالخاتم وآية المباهلة التي أنزلت عليا  (ع )  منزلة نفس رسول الله (ص )

والرسالة اولا للشيعة أنه نحن غير ملزمين بالمنهجية الخاطئة التي يدعونا إليها مخالفونا

والثانية للمخالفين إما أن تقبلوا كلام النبي ص المفسر للقران او الابتدائي منه حول الامامة او تخلوا عن دعوى التمسك بسنة رسول الله ص فهاتان الدعويان متهافتتان ولا تستقيمان

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

الشيخ محمد الشيخ عبدالله عبدالله

 


أضف مشاركة  طباعة

انشر (مفارقات واضحة في المنهجية الاستدلالية عند المخالفين)
Post to Facebook Post to Twitter Post to Google+ Post to Digg Post to Stumbleupon Post to Reddit Post to Tumblr

أضف مشاركة
الاسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
الكود الأمني
قال أمير المؤمنين (عليه السلام): "من نصحك فقد أنجدك"
تحديث
20
صفر 1441

الفجر 04:24
الشروق 05:41
الظهر 11:24
المغرب 17:22